Wednesday, September 27, 2006

صفحات من زمن اخر

ثيابها السوداء
والغيوم التي تغطي وجهها
يداها خوخ المسافات
وأنحدار الخريف على الشرفات
هكذا دخلت
لم اكن انتظرها
ولم اعد الشاي
ولا بعض الكتب لأثير اعجابها
كنت عاديا
لم اغسل حزني عن ملامحي
ارتدي كنزة مجعلكة
كنت مهزوما
كمن خرج لتوه من حرب دامية
لم اكن قد حضرت نفسي
ولا الكلمات التي يمكن ان اقولها بعفوية مصطنعة
في الزاوية كنت
حين طرق الباب
لم اهتم
ولم افتح
تابعت حياتي العادية
اصطاد الذباب عن السكر
وانتظر ان يفتح احدهم
احدهم لربما ينتظر
لربما يتمنى
لكني كنت جالسا
اتابع الصفحات الممزقة من جريدة قديمة
لأمجاد قديمة لا اعرفها
لم يكن الحوار على الباب طويلا
ها انت هنا
كملكة في وسط خشبة مسرح
وانا كممثل فقد كل الأدوار
وأستعاد كل الشخصيات في لحظة
اقفز من وجه الى وجه اخر
وكلما دخلت جسما اختفى
الى ان وجدت نفسي عاريا امامك
مددت يدي لأصافحك
فأختفت
ادركت هذا بعد ساعة
ولم اتأكد ان كنت احلم
ام ان غيوم الوهم اللعينة
ما تزال تمطرني
كيف يمكن ان اكتشف الحقيقة
استدرجت الذي فتح الباب
فقال لم يمر احد من هنا هذا اليوم
ولن يمر احد
عدت الى الزاوية
ابحث عن دليل ما
عن جراب
او زر قميص
او شعرة سقطت سهوا
سألتة مرة اخرى
لربما مر احدهم لكنك نسيت
يقول لم يمر احد
ولن يمر احد
نمت... لربما تمرين
او لربما تفقدين خجلك المزمن وبعدك المزمن
او لربما تبحثين عني في الصحف القديمة
عن رجل اختفى فجأة في عتمة هذا العالم
عن رجل اخذه الحزن بعيدا
عن رجل داسته ارجل الزمن مرة بعد مرة
عن رجل مات قبل اوانه
.

5 comments:

sara... said...

جميله جدا
ذكرتنى بشئ
لم اذكرة حقا
انما هو كما الاسي

Anonymous said...

كم هو جميل أن تموت قبل أن تموت
تموت حباً بالحياة وبأمل جديد
ممزقاُ كل صفحات الماضي وصفحات الألم
متطلعاً لنور يشفي كل الجراح
حاول ثم حاول
وستصل في النهاية


القصيدة جميلة جداً

Hilal CHOUMAN said...

"
وأنحدار الخريف على الشرفات


اصطاد الذباب عن السكر

"

!!!من وين جبتن هيدول

لأ.. ما في برنيطة لإرفعها. لحظة لفتِّش عن شي برنيطة
:P

surrealism said...

شكرا لكم جميعا ساره الذكريات لا تموت نحن فقط نغمض وجودنا عنها...

nado الموت حقيقة تظهر في كل شيء في كل لحظة بعض منا يموت وبعض اخر يولد نتجدد كل يوم دون ان ندري ...

هلال ما ترفع شيء صديقي وجودك هنا يكفي ويسعدني اكثر من اي شيء اخر...بس رفاع البرنيطة كمان ما مشكله :)

Farah said...

ا انت هنا
كملكة في وسط خشبة مسرح
وانا كممثل فقد كل الأدوار
وأستعاد كل الشخصيات في لحظة
اقفز من وجه الى وجه اخر
وكلما دخلت جسما اختفى
الى ان وجدت نفسي عاريا امامك
مددت يدي لأصافحك
فأختفت

bassam in these lines you killed me softly....